البيانات البريطانية تنهي تفوق الجنيه الإسترليني ليهبط من الأعلى في أسبوعين

البيانات البريطانية تنهي تفوق الجنيه الإسترليني ليهبط من الأعلى في أسبوعين








انخفضت تداولات الجنيه الاسترليني خلال تداولات اليوم الجمعة مقابل الدولار الامريكي وذلك بعد البيانات البريطانية المحبطة التي صدرت اليوم والتي زادت من ضعف الإقبال على العملة الملكية، بينما استمرار التوقعات بارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية يعطي الدولار أريحية مقابل العملات.
يتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار حالياً عند المستوى 1.5249 بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1.5242 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند 1.5286 مسجلاً أعلى مستوى عند 1.5313.
انخفاض الجنيه الإسترليني اليوم يأتي بعد تسجيله أعلى مستوياته في أسبوعين عند 1.5338 وذلك بعد استغلاله ضعف الدولار بعد محضر اجتماع البنك الاحتياطي الفدرالي.
البيانات الاقتصادية التي صدرت اليوم عن الاقتصاد البريطاني أظهرت ارتفاع صافي اقتراض القطاع العام بقيمة 7.5 مليار جنيه إسترليني بأعلى من التوقعات بقيمة 5.5 مليار جنيه إسترليني وكانت القراءة السابقة عند 8.3 مليار جنيه إسترليني.
الدولار الأمريكي استطاع من جهة أخرى أن يعاود الارتفاع خلال تداولات اليوم بعد أن فشل تصحيح العملات إلى دفعه إلى الهبوط بشكل كبير، في ظل التوقعات بارتفاع الفائدة الأمريكية الذي توفر له دعم مستمر في الأسواق المالية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كافة الحقوق محفوظة 2012 © site.com مدونة إسم المدونة